[name=وليد الفيفي] [description=طالب هندسة برمجيات، مهتم بتطوير الألعاب والتطبيقات. أحب متابعة التقنية ولذا أنشأت هذه المدونة، التي أطمح من خلالها إلى ممارسة هوايتي في صناعة المحتوى وأيضاً إنشاء مجتمع تقني متفاعل.] [img=https://i.imgur.com/wKdcIDx.jpg]

نموذج الاتصال:

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

10/random-posts/slider2

404

عفواً، الصفحة غير موجودة

نأسف على الازعاج، ولكن الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الصفحة الرئيسية

الذكاء الاصطناعي يستطيع الآن كشف نوع شخصيتك عن طريق حركات العين | AI

الذكاء الاصطناعي يستطيع الآن كشف نوع شخصيتك عن طريق تحركات العين
الصورة: Pixabay

طور باحثون في مدينة سيدني نظاماً لكشف نوع شخصيتك فقط من خلال النظر إلى حركات عينيك، وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

يعتمد هذا النظام على خوارزميات تعلم الآلة، والذي يُعتبر أحد فروع الذكاء الاصطناعي، لتكوين رابط بين الشخصية وحركات العين.

أوجدت البحوثات أن حركات عيون الناس تظهر إذا ما كانوا اجتماعيين، حذرين، أو فضوليين. وتم تصميم الخوارزمية بحيث تتعرف على أربع من عناصر الشخصية الخمسة، والتي هي الاضطراب، الاجتماعية، التوافق، والحذر.

"دائماً ما يبحث الناس عن خدمات متطورة ومخصصة أكثر لشخصياتهم بذاتها. إلا أن روبوتات وكمبيوترات اليوم ليست على وعي اجتماعي كافٍ لتتكيف مع الإشارات الغير لفظية" يقول الدكتور Tobias Loetscher من جامعة جنوب أستراليا. ويضيف أيضاً "هذه البحوثات تزودنا بفرص لتطوير الروبوتات والكمبيوترات ليصبحوا طبيعين أكثر، وجيدين أكثر في ترجمة الإشارات الاجتماعية للبشر." 

قام الباحثون بمراقبة حركات العيون ل42 مشارك بينما يؤدون مهامهم اليومية في الحرم الجامعي. 

وأظهرت الدراسة روابط جديدة بين تحركات العيون التي أجري عليها الاختبار وعناصر الشخصية، جالبة أفكاراً مهمة لتطوير أنظمة معالجة الإشارات الاجتماعية والروبوتات الاجتماعية.

"هناك بالتأكيد إمكانية لهذه البحوث أن تطور من التفاعلات الحاصلة بين الانسان والآلة" قال دكتور Loetscher.

ويقول الباحثون "بفضل تقنياتنا في تعلم الآلة، فإننا لن نستطيع فقط أن نتحقق من دور الشخصية في تفسير حركات العين في الحياة اليومية، بل إننا سنستطيع أيضاً تحليل حركات عين جديدة لتكون مؤشراً لسمات معينة في الشخصية."

المصدر: GADGETS NOW
Google+ Linked In Pin It
ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ عالم الانترنت - الانترنت بين يديك © 2018 | تصميم القالب: Ahmad Khatib